نشر على

اعداد وتنظيم مناقشات صريحة

يي وي
كمبوديا, مشاريع التنمية الدولية "IDE"

قائد الابتكار

المشكلة:

كنا نبتكر خطاً توجيهياً للمقابلة لجمع المعلومات عن مجموعة معينة من المسؤولين الحكوميين وما إذا كان ينبغي أن يكون هؤلاء المسؤولون القناة الأفضل لتنفيذ حملة تسويق اجتماعية. كنا بحاجة للحصول على ردود فعل صادقة منهم ومن المحيطين بهم لمعرفة ما إذا كانوا مناسبين للقيام بهذا الدور.
لماذا استخدمنا هذه الأداة:

لقداستخدمنا دليل المقابلة وأداة سلم الأسئلة لمساعدتنا على الإحاطة بالموضوع بشكل عام – بأن نحرص على أننا أحطنا بكافة الأسئلة المحتملة هناك أولاً، لننتقل بعد ذلك إلى تنظيمها وفقاً للغرض من السؤال، وأخيراً بحسب مستوى تعقيدها.
كيف استخدمنا الأداة:

استخدمنا الأداة كدليل للمساعدة في تنظيم أسئلتنا، وقد يكون الجانب الأكثر فائدة هو كيفية استخدام الأداة في تنظيم الأسئلة وفقاً لمستوى تعقيدها. في السياق الكمبودي، عندما تطرح أي سؤال فإن ذلك على الأرجح لن يأتيك بالإجابة على الفور. بدلاً من ذلك، عليك أن تطرح نفس السؤال في عدة طرق مختلفة، وفهم الأسئلة التي تعتبر الأكثر تعقيداً ساعد على تذكيرنا بضرورة طرح الأسئلة بأبسط طريقة ممكنة في البداية.

نتائج استخدام الأداة:
كنا قادرين على طرح الأسئلة مباشرةً قدر الإمكان من دون تعقيد الأمور في البداية مع أفكار أكثر تجريداً مثل الأسئلة الشرطية بطريقة منظمة، بالإضافة إلى وضع أهداف واضحة لحلّ مشكلة أساسية.

شارك تجربتك