أريد أن أقوم بالمساندة والتنفيذ من خلال تنفيذ خطة عملي بأسرع طريقة ممكنة

قائمة المهام الرئيسيّة

حمل ورقة العمل

مستوحى من

Nesta ورقة العمل 4 ب: مهام تسويقية هامة في: حزمة أدوات المشروع المبتكر 2009


مستوى المشاركة

تتطلّب هذه الأداة التحاور مع الزملاء. قم بتخصيص بعض الوقت للتفاعل والتعاون بين الأفراد على مدى يوم أو نحو ذلك.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

4


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

إن قائمة المهام الرئيسيّة هي وسيلة للتأكد من جميع الأنشطة المتعلقة بخطواط تنفيذ المشروع أصبح تنفيذه ممكننا ضمن الإطار الزمني المحدّد والميزانية المتاحة لك. إن هذا مفيد عندما تعمل وحدك، ولكنه يصبح أكثر أهمية عندما تحتاج إلى التركيز وتنسيق عملك مع الآخرين. توفر القائمة نقطة مرجعية مشتركة يمكن أن يستخدمها الجميع لرصد تقدم الأعمال، وهذا يساعدك على إدارة المشاريع الخاصة بك من خلال التركيز على المهام التي تسعى إلى إنجازها.

إنها عملية بسيطة، وإن خصّصت الوقت الكافي للقيام بها فإن ذلك سيساعدك عندما تتراكم عليك المهام التي يجب أن تنجزها، أو عندما تقلق حول كيفية تنفيذ فكرة معينة. عندما تزداد المهام المطلوبة منك ويصبح عليك تقاسمها مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، قد ترغب في استخدام أداة أكثر ديناميكية ومهنية لإدارة المشاريع. فقائمة المهام الرئيسية هي الخطوة الأولى تجاه إيجاد روتين محدد لتنظيم أعمالك المستمرة.

كيفية استعمالها؟

 

سجّل كافة الأنشطة التي ينبغي تنفيذها مع الأشخاص المكلفين بتنفيذها، والميزانية المتاحة، والموعد النهائي لإتمامها وعملية تقديمها بشكل نهائي. لا تتردد في ذكر التفاصيل. ناقش النشاط مع المسؤولين المكلفين به وأضف إلى القائمة أكبر قدر من التفاصيل الممكنة. يمكنك أيضاً تفصيل الأدوار المحددة التي يؤديها بعض الأفراد لإنجاز نشاط معين.

يجب أن تراقب بانتظام وتراجع التقدم المحرز في قائمة مهامك الرئيسيّة، سواء من حيث الموارد البشرية أم المالية. يجب أن يتم اتخاذ الإجراء اللازم عند حدوث أي انحراف عن الخطة، فإما يتم تقويمه أو الموافقة عليه وتعديله.

شارك تجربتك

Últimas experiencias de usuarios

  1. robert richard

    Puntuación del usuario: 4

    love the design

    Reply