أريد أن أقوم بالاختبار والتطوير من خلال وضع تصوّر عام لكيفية التواصل مع المعنيين

خارطة التجربة

حمل ورقة العمل

مستوحى من

BIS مخطط تجربة المتعاملين. في: هذا هو تفكير تصميم الخدمات، شنايدر ج.، ستيكدم م.، (2010)، أمستردام: ناشرون


مستوى المشاركة

تتطلّب هذه الأداة التحاور مع الزملاء. قم بتخصيص بعض الوقت للتفاعل والتعاون بين الأفراد على مدى يوم أو نحو ذلك.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

تمكنك أداة خارطة التجربة من معرفة إنطباعات المتعاملين مع جهة عملك. إنها تحدد مختلف الطرق والنقاط التي تمكّن الأفراد من التعرف على العمل والتفاعل معه، وبخاصة عند وجود اتصال مباشر بين عملك والأفراد. يساعدك تحديد هذه المراحل وتسليط الضوء على هذه التفاعلات على التفكير في كيفية التعامل مع هؤلاء الناس وتطوير عملك.

تبين ورقة العمل المقدمة هنا كيفية وضع النقاط التي تحدد رأي مختلف الأفراد بعملك بشكل سريع، وكذلك المشاكل والفرص التي تمثلها هذه اللحظات. إن خارطة التجربة التي تم ملؤها هي وسيلة لجمع المعلومات المعقدة ضمن صيغة يسهل فهمها بشكل أكبر، من خلال تسليط الضوء على النقاط الرئيسية للعرض الذي تقدمه.

كيفية استعمالها؟

 

استخدم ورقة العمل لتوثيق تجارب الأشخاص الذين كانوا على اتصال بعملك. املأ ورقة عمل واحدة لكل شخص تحدثت معه – أكثر المعلومات الغنية تأتي من المقابلات.
سجل أنشطتهم، ودوافعهم ورضاهم. اهتم بالأسئلة التي تبدأ بكلمة ‘لماذا’ بقدر اهتمامك بتلك التي تبدأ بكلمتي ‘ماذا’ و ‘ كيف ‘.

بعد أن تكون قد جمعت سلسلة من خرائط الخبرات القائمة على روايات من مختلف الناس، يمكنك إجراء مقارنات بين أوراق المجموعة كي تتوصل إلى المشاكل المتكررة عند الناس من حيث التوقعات والتجارب مع الخدمات التي تقدمها. إن استخدام هذه الأداة يجعل عملية الاختبار أكثر كفاءة، ويحسن من تجربة الأفراد مع عملك.

شارك تجربتك