أريد أن أحدّد أولويّاتي من خلال التعلّم المباشر من أفضل التجارب

جولة اكتساب الخبرات

حمل ورقة العمل

مستوحى من

مجلس التصميم (2011) خدمة سفاري في : تحدي تصميم الاتصال الدائم


مستوى المشاركة

أداة أكثر تعقيداً ينبغي تطبيقها على مدى بضعة أيام. فنظراً إلى طبيعة المدخلات/ المخرجات الاستراتيجيّة، تستوجب هذه الأداة استشارة المدراء والزملاء مع ضرورة مراجعة نتائجها الأوليّة.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

إنّ استخـدام أداة جولة اكتساب الخبرة تعني أن تنغمس في بيئة مستقلة حتى تتمكن من الحصول على نظرة مباشرة على الموقف أو السياق المحيط بك. تساعدك جولات اكتساب الخبرة في وضع أسس لأفكارك، وتمنحك نظرة واضحة تساعدك في تطوير الأفكار المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بأولئك الذين تعمل معهم.

توفر هذه الأداة وسيلة للتفكير العميق وجمع الأفكار من تجاربك المباشرة. يوجد مبادئ توجيهية تساعدك في التركيز على تجارب الناس الذين تحاول أن تفهمهم، وجمع المواد التي ستحتاجها لاحقاً في تطوير أفكارك.

كيفية استعمالها؟

experience tour how to

إنّ جولات اكتساب الخبرة هي وسيلة جيدة للتعلّم من التجارب الناجحة بشكل مباشر وتجنّب ما قد يؤدي إلى تجارب غير ناجحة. ونظراً إلى أنّ جولات اكتساب الخبرة تستوجب التواجد في أماكن مختلفة، قد يكون من الصعب عليك كتابة ملاحظات منظّمة على ورقة العمل. راجع بتمعّن الأسئلة في ورقة العمل قبل أن تبدأ بجمع المتطلبات.

يمكنك تعبئة ورقة العمل أثناء وجودك في جولة اكتساب الخبرة، أو استخدامها لتدوين ملاحظات سريعة قبل تعبئة كافة التفاصيل في وقت لاحق.

إنّ الهدف من ذلك هو أن تفكّر بالتجارب مليّاً وتحاول فهمها بشكل عميق. استرجع ما شعرت به نتيجة لإحدى التجارب وحاول تذكّر الأحداث بدقّة. يمكنك إكمال ورقة عمل واحدة في كل جولة تقوم بها ومقارنة النتائج لاحقاَ لتحديد أي ارتباطات أو اختلافات في ما بينها.

إنّ الأسئلة الموجودة في ورقة العمل هي أمثلة، لذا يمكنك تعديلها بما يتوافق أكثر مع طبيعة عملك.

شارك تجربتك