أريد أن أبتكر أفكار جديدة من خلال التفكير بطريقة مختلفة

الابتكار السريع للأفكار

حمل ورقة العمل

مستوحى من

مولد الأفكار السريعة (2013) Nesta


مستوى المشاركة

أداة ذاتيّة وبسيطة نسبيّاً تستغرق وقتاً أقل للتطبيق.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

تمكّن هذه الأداة الفريق من ابتكار الأفكار من خلال معالجة مشكلة أو فرصة معينة من خلال وجهات نظر مختلفة. يساعد هذا على ابتكار أفكار جديدة لحلول محتملة، ويعزّز العروض الموجودة، كما أنه يختبرها باستخدام منهجيات مختلفة. تضمّ هذه الأداة سبع منهجيات أو تحديات. يمكنك اختيار تلك التي تبدو أكثر ملاءمة للموضوع من بينها، وبالتالي استخدام الأداة الأنسب للتشجيع على المزيد من المناقشات.

تساعد أداة الابتكار السريع للأفكار على تحديد إطار الأفكار، المشاكل أو الفرص بحسب علاقتها بسيناريوهات متعددة. وهي توسع نطاق التفكير حول مفهوم محدد في اتجاهات مختلفة، بحيث تتيح السبيل إلى مناقشة محفزة تعزز بدورها هذا المفهوم. لاستخدام هذه الأداة بشكل فعّال، ينبغي تفسير نقطة البداية (المشكلة، الفرصة، الفكرة، المفهوم أو الاقتراح القائم) بوضوح.

كيفية استعمالها؟

quick-ideas-howto

 

الخطوة 1 هو أن تبدأ من مفهوم، مشكلة أو فرصة قائمة ثم تقوم بتطبيق التحديات السبعة المقترحة في ورقة العمل. هذه خطوات بسيطة للمساعدة في التوصل إلى البدائل التي تخالف “القوانين العادية”، تجعلها أكثر مرونة أو توسّع نطاقها، بما يمكّنك من ابتكار الكثير من الأفكار المدهشة في فترة قصيرة من الزمن.

الخطوة 2 مراجعة الأفكار واختيار الأفضل منها لمواصلة تجسيدها وتحويلها إلى ابتكارات قابلة للتطبيق.

شارك تجربتك