أريد أن أقوم بالاختبار والتطوير من خلال فهم ما هو أكثر فعالية في عملي

محفزات التطوير

حمل ورقة العمل

مستوحى من

ورقة عمل سكامبر ، الولايات المتحدة: مطبعة بروفروك. إيبيرل، ب 1997


مستوى المشاركة

أداة ذاتيّة وبسيطة نسبيّاً تستغرق وقتاً أقل للتطبيق.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

توفر أداة محفّزات التطوير مجموعة من الأسئلة التي يمكن استخدامها لمساعدتك على النظر إلى عملك بطريقة مختلفة قليلاً. صممت هذه الأسئلة المستوحاة من أداة “SCAMPER Eberle B. 1997″، للتحفيز على التفكير بطرق جديدة، وهي مرتبة بطريقة تمكنك من التعامل مع الطرح القائم أو إيجاد حل جديد ممكن من بين عدد من الاتجاهات. إنها وسيلة رائعة لتعزيز عملك، وخاصة في المجالات التي تتوفر فيها الكثير من الحلول المتنافسة.

تفترض الأسئلة في هذه الأداة أن أي شيء جديد هو تعديل لشيء موجود بالفعل. قد لا يكون هذا صحيحاً دائماً، ولكن النظر إلى عملك من هذا المنظور قد يكون مفيداً جداً عندما تحاول توضيح كيفية اختلاف عملك عن عمل الآخرين (أو كيفية تعويله على الأعمال السابقة).

كيفية استعمالها؟

improvement-drivers-howto

يجب أن يوفر كل من الأسئلة الموجودة على ورقة العمل وجهة نظر مختلفة قليلاً حول عملك. اكتب إجاباتك في المكان المخصص، ولكن حاول أن تبقيها مختصرة – الفكرة هي أن تتوصل في نهاية المطاف إلى ما يعطيك لمحة موجزة عما يجعل من عملك مختلفاً، وكيفية تطويره.

إن الأسئلة على ورقة العمل هذه ليست إلا أمثلة لتحفيز تفكيرك. قد يكون هناك أسئلة أخرى ذات الصلة، إلا أن المهم هو استخدام الفئات السبعة من الأسئلة للتحفيز على التفكير بالتحسينات المحتملة.

شارك تجربتك