أريد أن أعرف الأشخاص الذين أعمل معهم من خلال تصّور سماتهم الرئيسيّة

الشخصيّات

حمل ورقة العمل

مستوحى من

حزمة أدوات تصميم الأعمال (2010) الشخصيات


مستوى المشاركة

تتطلّب هذه الأداة التحاور مع الزملاء. قم بتخصيص بعض الوقت للتفاعل والتعاون بين الأفراد على مدى يوم أو نحو ذلك.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

أداة الشخصيات يتم تطبيقها من خلال جمع السمات والصفات المشتركة بين مجموعة من الأشخاص يحملون شخصيات متطابقة ويتم رصد دوافعهم والاشياء التي تحفزهم وجمعها في قالب مشترك.

إستخدام أداة الشخصيات تساعد على وضع صور تشخيصية لأفراد من واقع تعاملك الوظيفي سواء من شرائح المجتمع أو فئة معنية من الجمهور المعني بالخدمة التي تقدمها. . يكمن النجاح في معرفة السمات المشتركة التي يمكن أن تشكل أساس الشخصية، واختيار التفاصيل الشخصية التي يجب جمعها لتحويل هذه الشخصية الخيالية إلى شخصية واقعية. إن القيام بذلك بشكل صحيح قد يكون مفيداً بشكل كبير لأنه يتيح لك ابتكار أفكار واختبار حلول ممكنة من وجهة نظر تلك الشخصيات. في كثير من الأحيان من المفيد إيجاد عدد من الشخصيات بحيث يمكنك التركيز على السمات الرئيسية لكل مجموعة فرعية من جمهورك المستهدف.

كيفية استعمالها؟

personajes-howoto

تمثل الشخصيات مختلف المجموعات الفرعية المستهدفة التي تسعى الجهة إلى الوصول إليها. لذا فإن إدراك مختلف الخيارات المفضلة، والروتين والدوافع التي تميز كلاً من هذه الشخصيات المختلفة، يساعدك على تصميم منتجاتك وخدماتك لهذه المجموعات الفرعية المحددة.
استخدم ورقة العمل لتجميع صور لشخص نموذجي يمكنه أن يمثل إحدى الشخصيات التي تستهدفها مؤسستك. حاول أن تجعل الشخصية أقرب ما يمكن إلى الشخص النموذجي من خلال إضافة اسم، وصورة ووصف الاهتمامات، والمهارات والدوافع.

لا تتردد في إضافة أي تفاصيل أخرى ذات الصلة بوضعك وكل ما يتعلق بهذه الشخصية.

شارك تجربتك