أريد أن أقوم بالاختبار والتطوير من خلال جمع ملاحظات مفيدة حول عملي في مراحل مختلفة

خطة اختبار النماذج الأولية

حمل ورقة العمل

مستوحى من

وضع النماذج الأولية في المجالات الحكومية 2011 Nesta


مستوى المشاركة

تتطلّب هذه الأداة التحاور مع الزملاء. قم بتخصيص بعض الوقت للتفاعل والتعاون بين الأفراد على مدى يوم أو نحو ذلك.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

إن خطة اختبار النماذج الأولية هي أمر نقوم به جميعاً في حياتنا اليومية عندما نجرب أشياء جديدة – من تجربة وصفات جديدة في الطهي إلى تجربة طرق مختلفة عند الذهاب إلى مكان محدّد – فهي تنطوي ببساطة على محاولة تجربة فكرة للتحقق من قدرتنا على تحسينها. لكن في العمل، تتخذ خطة اختبار النماذج الأولية بعداً أوسع من مجرد “المحاولة”؛ فهي وسيلة منظمة للتأكد من وجود حل أو منهجية فعالة ومناسبة قبل تنفيذها أو الاستثمار فيها بشكل كامل.

تمنحك خطة اختبار النماذج الأولية نظرة عامة أولية لكن مفيدة حول الطرق المختلفة التي تمكنك من اختبار عملك، وكذلك الوقت الأنسب لاختباره. يمكنك إعداد النموذج باستخدام مواد مختلفة، أو ببساطة رسم أو تمثيل فكرتك. تساعد خطة اختبار النماذج الأولية أيضاً على تنظيم عملية الاختبار. وتحقق فاعليتها القصوى إذا طبقت سلسلة من الخطوات المنظمة. وبهذه الطريقة يمكنك تحسين عملك باستمرار، مع تجنب الضياع عند تراكم الملاحظات. تشير ورقة العمل إلى فترتين مناسبتين لاختبار فكرتك: في المرحلة الأولى من طرح الفكرة، وفي مراحل لاحقة قبيل التنفيذ الكامل.

كيفية استعمالها؟

 

عادة ما تطبق عملية اختبار النماذج الأولية في مراحل مختلفة من العملية إما بهدف البحث عن أفكار جديدة أو اختبار الفكرة القائمة للوقوف على فعاليتها وكيفية تحسينها. يمكن تطبيق هذه العملية بشكل متكرر متى أمكن ذلك. المهم هو أن تبقى سهلة وغير مكلفة عند إعدادها، مع التركيز أكثر على العرض الأساسي بدلاً من التركيز على اللمسات النهائية الشكلية. لا تتردد في استخدام ما هو متاح من المواد المتوفرة أمامك طالما أنها تساعدك في تجربة فكرتك بدلاً من مجرد التحدث عنها أو التفكير فيها.

استخدم ورقة العمل كدليل أساسي لمساعدتك في تخطيط اختبار النماذج الأولية. حدد دائماً بوضوح الفكرة الرئيسية التي ترغب في اختبارها من خلال نموذجك. احرص على كتابة ملاحظاتك عن أي شيء تتعلمه حول كيفية تحسين عملك عن طريق إعادة توزيع الأنشطة، الموارد، الأشخاص أو المواد.

شارك تجربتك