أريد أن أعرف الأشخاص الذين أعمل معهم من خلال تحديد الأفراد الذين أحاول الوصول إليهم بوضوح

المجموعة المستهدفة

حمل ورقة العمل

مستوحى من

ورقة عمل 3 أ : زبائنك/متعاملوك. في: حزمة أدوات المشروع المبتكر(2009) Nesta


مستوى المشاركة

أداة أكثر تعقيداً ينبغي تطبيقها على مدى بضعة أيام. فنظراً إلى طبيعة المدخلات/ المخرجات الاستراتيجيّة، تستوجب هذه الأداة استشارة المدراء والزملاء مع ضرورة مراجعة نتائجها الأوليّة.


حمل ورقة العمل

English Version

تقييم المستخدم

0


شارك

الأوسمة

ما هو هذا النشاط ولماذا ينبغي أن أقوم به؟

 

أداة المجموعة المستهدفة تمكنك من فهم إحتياجات المجموعات وتحديد فئاتهم، حيث يعتبر هذا الأمر أساسيا بالنسبة لكل مشروع أو جهة العمل.

إن الاستخدام الأفضل لأداة المجموعة المستهدفة يكمن عند محاولة التوصل إلى بعض الأفكار الأولية حول الأفراد الذين ترغب بخدمتهم ودوافع ذلك. ويعتبر هذا أيضاً طريقة فعالة لتبادل هذه المعلومات مع الآخرين.

كيفية استعمالها؟

group-objective-howto

 

املأ ورقة العمل من خلال دراسة احتياجات الناس أو المؤسسات التي تسعى إلى خدمتها. أضف ملاحظاتك لوصف المجموعات التي قد تكون مهتمة بعملك، أو من يمكن أن يستفيد منه. حاول أيضاً أن تفكر بالأشخاص أو المؤسسات الأخرى التي قد تستفيد منها، أو التي تملك مصالح / احتياجات يمكن أن تكون متعلقة بعملك. يمكن أن يكون أولئك مختلفين عن مجموعاتك المستهدفة.

يمكنك ملء أوراق عمل مختلفة لمجموعات مختلفة، وعن طريق استخدام ورقة العمل هذه يمكنك رسم صورة للمستفيدين من المجموعات المحتملة. حاول ملء المزيد من الحقول الدقيقة في الأسفل. سيساعدك هذا على الحصول على فكرة أكثر واقعية حول الشخصيات المعنية.

من المفيد أيضاً إضافة أسماء أو وصف بسيط لكل من الفئات المستفيدة. إذا لم يكن لديك اسم، فكر باسم يمثل المجموعة بطريقة مفيدة لمؤسستك. فتسمية هذه المجموعات يُسهّل مناقشتها مع فريقك أو المعنيين الآخرين. يمكنك القيام بذلك بشكل غير رسمي، على سبيل المثال مع الأصدقاء أو الزملاء. كما يمكنك فعل ذلك بشكل رسمي أكثر من خلال الاجتماع مع الشركاء أو المستثمرين. وفي أحسن الحالات، يمكنك التحدث مع المستهدفين والمستفيدين الآخرين المرتبطين مباشرة بعملك لتتمكن من التحقق من افتراضاتك.

شارك تجربتك